دور المدرب في أكاديمية FAACT

دور المدرب في أكاديمية FAACT

 

المدرب/به ليس ملقنا والمحاضرة ليست قاعة للإلقاء والتلقي ويجب أن تكون قاعة حوار هادف وشيق.. وورشة عمل تجمع بين إيصال المعرفة واكتساب المهارة.

 ينصب دور المدرب/به على كونه:

1-     ميسرا ومرشداً، ودليلاً للمتدرب في البحث عن المعلومة والاستكشاف، بصفته شريكاً في العملية التدريبية الحديثة

2-     الاهتمام بالمتدرب ذاته، وصبّ الاهتمام على فهم الاختلاف بين المتدربين، ومراعاة المشاكل أو صعوبات التدريب لديهم

3-     إدراج وسائل، وأدوات تزيد من التّفاعل داخل الغرفة التدريبية، وتزيد التّفاعل بين المتدرب والمدرب من جهة، وبين المتدربين أنفسهم من جهةٍ أخرى، كما تشجّعهم على البحث، والحصول على المعلومات بطريقةٍ سهلةٍ وسريعةٍ، عن طريق شبكة المعلومات (الإنترنت)، بدل الاعتماد الكامل على الحقائب التدريبية.

4-     التركيز على المهارات الحديثة مثل مهارات التفكير النقدي، حل المشكلات، الإبداع، والتواصل، وهي مهارات أساسية في عالمنا اليوم.

5-     التركيز على مهارات استخدام التكنولوجيا بإتاحة وصول المتدربين إلى موارد وأدوات تدريبية غنية ومتنوعة؛ وبالتالي إعدادهم للعمل في بيئة تكنولوجية متطورة.

6-     التنوع والفروق الفردية من خلال معالجة الاحتياجات والقدرات المختلفة للمتدربين، تضمن لهم تجربة تعلم أكثر شمولية وعدالة.

7-     تُشجع التعلم الذاتي والمستمر؛ من خلال تمكين المتدربين من اعتمادهم على ذواتهم؛ حتى يصبح بإمكانهم توجيه تعلمهم والاستمرار في التعلم طوال حياتهم.

8-     تعزز التفاعل والمشاركة النشطة في عملية التدريب، مما يزيد من تفاعل المتدربين واهتمامهم.

9-     التركيز على بناء مهارات أساسية تساعدهم على الممارسة العملية الناجحة بعد التخرج.

 

وفق الله الجميع ،،،

الرئيس التنفيذي لأكاديمية

د. فهد بن صالح السلطان

FAACT
مرحبا, محتاج مساعدة؟